القائمة الرئيسية

الصفحات

التسوق عبر الإنترنت بأمان وبأقل الأسعار

التسوق عبر الإنترنت بأمان وبأقل الأسعار


التسوق عبر الإنترنت بأمان وبأقل الأسعار

بدون أن تترك منزلك ، وبدون أن تذهب إلى السوق ، تخيل كل شئ يصل إليك بأمان وبأقل الأسعار .
بأحد أفضل الوسائل المتاحة حاليا ، التسوق عبر الانترنت ، أصبح التسوق الإلكترونى ، متاحاً بكل أمان فى كل دول العالم .

قبل أن تبدأ فى إجراءات عملية الشراء من الإنترنت ، قم بتحليل الموقع الذى تقوم بعملية الشراء من خلاله ، وذلك لتتأكد من مصداقية الموقع والتاجر الذى يعرض المنتج الذى ترغب فى شراؤه .
يوجد العديد من المواقع المشهورة فى مجال التسوق عبر الانترنت ، العديد ولكن أقدم لك اربعة تعتبر أهم أربع مواقع فى مجال التسوق عبر الانترنت .


أفضل أربعة مواقع للتسوق عبر الانترنت 

  • أمازون
  • سوق دوت كوم
  • على اكسبريس
  • إى باى

أهم الخطوات التى عليك أن تقوم بها قبل إتمام عملية الشراء عبر الإنترنت 

إبحث عن تقييمات المشترين السابقين للمنتج 

تظهر تقييمات المشترين السابقين للمنتج الذى ترغب فى شراؤه ، وابحث عن أفضل المنتجات التى تحصل على أعلى تقييمات ، لتضمن الحصول على منتج ذو جودة عالية إبحث عن العيوب التى قام المشترين السابقين بملاحظتها فى المنتج وتأكد من أنها غير مؤثره على أداء المنتج .

إبحث عن تقييمات المشترين السابقين للتاجر

تظهر تقييمات المشترين السابقين للتاجر الذى يقوم بعرض المنتجات ، وعليك أن تختار التجار الحاصلين على أعلى تقييمات ، لتضمن مصداقية الحصول على المنتج أو فى حالة وصول المنتج غير مطابق للمواصفات تضمن الحصول على أموالك .

تكاليف شحن المنتج ومدة شحن المنتج 

تكون أغلب المنتجات المعروضة على مواقع التسوق بدون تكاليف شحن ، وترتفع تكاليف الشحن إذا كانت مدة الشحن التى ترغب فيها قصيرة وعلى العكس كلما زادت مدة الشحن تقل تكاليف الشحن .

شركة أرامكس للشحن وتتبع الشحنات والمنتجات 

توجد بعض المنتجات التى لا يمكن شحنها خارج حدود دول معينة و إن كنت ترغب فى الحصول عليها يمكن أن تستعين بشركة أرامكس للشحن وتتبع الشحنات لتعرف كل المعلومات عن المنتجات التى قمت بشحنها أثناء رحلة الشحن ، أما فى حالة المنتجات بدون رقم تتبع غالبا تكون المنتجات بدون تكاليف شحن ويمكن عن طريق لوحة الموقع أن تقوم بعملية تتبع للمنتجات الخاصة بك ولكنك لن تحصل على كل تفاصيل .

التسوق عبر الإنترنت بأمان وبأقل الأسعار

طرق الدفع 

يمكنك أن تقوم بعملية الدفع عن طريق
  • باى بال
  • فيزا كارد


بعد إجراء عملية الشراء تظهر بعض المواقف التالية

حالة عدم وصول المنتج أو وصول المنتج بعيوب 

قدم شكوى فى مدة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ إستلامك للمنتج ، ويمكن أن ترفق معها صورة للمنتج وهو مكسور ، تعتمد الفكرة من البداية على حصول الموقع الذى يقوم بعرض المنتجات على الأموال الذى تقوم بدفعها عن طريق الفيزا كارد ، ويحتفظ بها لحين إنتهاء موعد تسليم المنتج وضمان تسليم المنتج خالياً من العيوب ، ثم ينتظر مرور مدة 30 يوم بدون تسجيل أى شكاوى على المنتج من العميل ، بعد أن تمر تلك الفترة يقوم الموقع بتسليم التاجر الأموال التى قمت بدفعا مسبقاً .
تعد عملية الشراء من خلال الإنترنت أكثر أمان وأصبحت بديلاً عن التسوق المعتاد .
ولا يمكن التلاعب بها حيث أن الأموال التى تنفق عليها تخضع لرقابة عالية من الشركات التى تقوم بعرض المنتجات .

***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات