القائمة الرئيسية

الصفحات

عام مختلف تماما أهم أحداث 2020

عام مختلف تماما أهم أحداث 2020

عام مختلف تماما أهم أحداث 2020


من الواضح أن عام 2020 عام مميز ومختلف تماما عن السنوات السابقة والأحداث التى تهز العالم يوم بعد يوم خلال الأيام الأولى من هذا العام تشهد على إختلاف هذا العام وللأسف كل تلك الأحداث مؤسفة ومتتالية .
ولكن نأمل فى أن تكون ايام الرحمة القادمة مختلفة عن بدايات هذا العام .

أبرز أحداث 2020

حرب عالمية ثالثة

بعد إستهداف موكب قاسم سليمانى قرب مطار بغداد بطائرة أمريكية بدون طيار , ورد الإيرانين بإستهداف القواعد الأمريكية بصواريخ بالستية , واشتعال حرب الغاز فى البحر المتوسط ورغبة تركيا إرسال جنود أتراك إلى ليبيا , وتدريبات القوات البحرية المصرية فى البحر المتوسط , الذى كان الهدف منها إظهار القوة العسكرية رداً على تدريبات الأتراك .
أصبح العالم ينتظر فى تأهب هذة التطورات السريعة التى تحدث فى معظم دول العالم ويخشى من إشتعال الحرب مرة أخرى .

حرائق غابات استراليا

عام مختلف تماما أهم أحداث 2020

بسبب الإرتفاع المتواصل لدرجات الحرارة ووصول درجات الحرارة لمستويات عالية , والجفاف الشديد لشهور متواصلة فى الغابات الأسترالية انتشرت الحرائق الشديدة التى كان لها تأثير كبير على الحيوانات والبشر والكوكب .
تلونت سماء استراليا باللون الأحمر نتيجة الدخان الكثيف , تفحمت الحيوانات وفر كثير من البشر .
حاولت طائرات الإطفاء السيطرة على الحرائق الهائلة ولكن لم تكن لها تأثير , ولم تكن تنتهى هذة الأزمة إلا بهطول الأمطار .

وفاة السلطان قابوس

فى مساء  الجمعة 10 يناير 2020 أعلن الديوان السلطانى لسلطنة عمان وفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور بعد حكم دام لمدة نصف قرن .

وفاة الرئيس محمد حسنى مبارك

فى يوم 25 فبراير 2020 توفى الرئيس محمد حسنى مبارك عن عمر 92 عام وبعد حكم مصر لمدة 30 عام .
وبعدها بعدة أيام شائعات عن وفاة المشير محمد حسين طنطاوى .

فيروس كورونا يغزو العالم

بعد أن كانت الصين بؤرة الفيروس أصبح الفيروس يغزو الأن كل دول العالم وتحولت بؤرة الفيروس من جنوب شرق اسيا إلى أوروبا والولايات المتحدة , وفيات وأرقام هائلة للمصابين فى إيطاليا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا , دول عربية وغربية فرضت حظر التجوال , تحول الأمر إلى أمر حياه أو موت بالنسبة للعالم أصبحت حرب للتغلب على إنتشار الفيروس , سباق مع الزمن لإكتشاف عقار ضد الفيروس .

عاصفة التنين

عاصفة إستعدت الدول العربة لمواجهة تأثيراتها خصوصاً بعد تقارير وتحذيرات الأرصاد الجوية إستمرت الطقس السئ لعدة أيام متتالية ونزول الأمطار بشكل مستمر .




ويبدو الأن أن الصين فى طريقها لموافاة العالم بفيروس أخر حيث أن الصين قد أعلنت حالة وفاة جديدة بفيروس هانتا وأعلنت عن إصابات أخرى تم عزلها .








***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات