القائمة الرئيسية

الصفحات

خطورة مواقع التواصل الإجتماعى والأثار السلبية للسوشيال ميديا

خطورة مواقع التواصل الإجتماعى والأثار السلبية للسوشيال ميديا


خطورة مواقع التواصل الإجتماعى والأثار السلبية للسوشيال ميديا 

الإستخدام المفرط لمواقع السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعى يؤدى للكثير من الآثار السلبية , هذة الآثار يترتب عليها أضرار نفسية وإجتماعية , وغيرها من المشكلات التى يسببها الإفراط فى إستخدام هذة المنصات المنتشرة والتى يستخدمها جميع البشر حول العالم , فقد وصلت مؤخراُ وأصبحت شئ لا يمكن الإستغناء عنه , كما أصبحت جزء أساسى فى بعض الأعمال , وإنتشر دورها الكبير فى مجالات عديده مثل التسويق .الإنتشار الواسع لهذة الوسائل خصوصاُ فى العقد الأخير كان لة تأثير واسع وكان له الكثير من الإجابيات ولكن لأن الإفراط فى كل شئ مضر . فالإستخدام الغير مقيد لهذة الوسائل له الكثير من السلبيات على الفرد .
خطورة مواقع التواصل الإجتماعى والأثار السلبية للسوشيال ميديا

الإنعزال

الإفراط فى إستخدام السوشيال ميديا يؤدى إلى الإنشغال عن العالم الواقعى وإهمال العلاقات الإجتماعية الحقيقية .

زيادة الكسل

إستخدام هذه المواقع لايحتاج لأى مجهود ومع الإستخدام الواسع يؤدى لعدم الرغبة فى ممارسة الرياضة والإنشغال عنها وقد يؤدى إلى تأجيل بعض الأعمال الضرورية واليومية والإنشغال بأشياء غير ضرورية .

زيادة الإجهاد

نتيجة إرهاق العين والدماغ بالإستخدام الكثير لأجهزة الكمبيوتر .

زيادة التوتر

نتيجة الإطلاع الدائم والمستمر على الأحداث اليومية ومنها الأحداث المؤسفة والتى تترك إنطباعات داخلية بعدم الراحة والقلق والتوتر .

إضطرابات النوم

إستخدام الأجهزة الإلكترونية لوقت متأخر من اليوم وزيادة أوقات السهر الغير ضرورية أمام الهواتف والأجهزة التقنية مع الوقت تتحول إلى حالة مرضية .

 الإدمان

الإستخدام اليومى بشكل مستمر وبشكل غير طبيعى يؤدى لوجود حالة هوس لدى الفرد وتوليد رغبة دائمة فى الإطلاع والمتابعة المستمرة على التطورات الغير ضرورية وبشكل غير ملحوظ يتحول الشخص من مستخدم عادى إلى مستخدم بشكل كبير إلى حالة الإدمان إذا لم يستطيع التحكم فى الوقت الذى يقضية أمام هذة المواقع .

إهدار الوقت

ضياع الكثير من الوقت أمام هذة الوسائل والذى من الممكن إستغلالة فى الكثير من الأعمال الأخرى المفيدة للفرد سواء فى الدراسة أو العمل أو قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء .

الإكتئاب

الإنعزال المستمر يؤدى ظهور بعض أعراض الإكتئاب على الفرد كما أن هذة المواقع تجعلك مطلع بشكل دائم على تطورات الحياة التى يعيشها الأخرون مما قد يولد لديك حالة من عدم الرضا عن حالك الذى تعيشة ومع العلم أن تلك التطورات و التى يقوم الأخرون بمشاركتها على صفحاتهم غالبا ما تكون بشكل مبالغ فية .

لابد أن تستغل هذة الأوقات التى تهدرها أمام هذة الصفحات فى تنمية نفسك وتطوير عملك ومتابعة دراستك والإقتراب من أصدقائك وعائلتك بشكل كافى لأن ذلك شئ أساسى لصحتك النفسية ونجاحك فى الحياة .
إستخدم هذة الوسائل ولكن بشكل غير مبالغ فية وبشكل صحيح , إستخدمها لتطوير أعمالك , ولتطوير نفسك .



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات