القائمة الرئيسية

الصفحات

كحول ومعقمات وأخطار معقم اليدين


كحول ومعقمات وأخطار معقم اليدين

كحول ومعقمات و أخطار معقم اليدين

بعد الإنشار الواسع لفيروس كورونا وزيادة الطلب على منتجات التعقيم والتطهير , وفى بعض البلاد نفاذ المتاجر الكبرى من المنتجات الكحولية نتيجة الإستهلاك الشديد على منتجات التعقيم والتطهير .

الخوف الشديد من الإصابة  بفيروس كورونا دفع الناس لسلوك الهوس بإستخدام معقم اليدين والإستخدام الغير رشيد للكحول حتى أن بعض الناس تستخدم الكحول أو معقم اليدين بما يتجاوز 50 مرة خلال اليوم الواحد .

يعتقد بعض الناس بأن كثرة إستخدام الكحول و معقم اليدين يقى من الإصابة بفيروس كورونا , ولكن لإستخدام الكحول و معقم اليدين بأسلوب غير رشيد الكثير من الأثار السلبية على الجلد ويمكن أن يسبب الإصابة بالبكتيريا .

طبقات الجلد الدهنية .

تفرز بشرة الإنسان طبقات دهنية وطبقات زيتية وذلك  لحماية الجلد من البكتيريا الضارة التى تنمو فوق الطبقة السطحية للجلد .

إستخدام الكحول ومعقم اليدين على فترات متقاربة خلال اليوم يؤدى لإذابة الطبقة الدهنية التى تفرزها البشرة والتى تغطى الجلد وبالتالى تؤدى لجفاف الجلد وتعرضة لكثير من الأخطار .

إستخدام الكحول ومعقم اليدين بشكل مفرط يؤدى لموت البكتيريا النافعة التى تنمو على الجلد بعد القضاء على تلك الطبقة الدهنية والتى تجنبنا الكثير من الإصابة بالعدوى أو البكتيريا .

الماء والصابون أم الكحول لتعقيم اليدين ؟


ينبغى التقليل من الإستخدام الغير ضرورى والمتكرر لمعقم اليدين أو الكحول وإستبدال ذلك بغسل اليدين بشكل مستمر بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل .

كريمات ومرطبات الجلد .


إستخدام الكريمات المرطبة أو زيت الزيتون على الجلد بإستمرار خاصة إذا كانت البشرة جافة لأن البشرة الجافة تعتبر بيئة مناسبة لنمو البكتيريا والفيروسات .

عدم الإفراط فى ترطيب الجلد وتجفيف اليدين بعد غسلها بالماء والصابون لأن الترطيب الشديد للجلد يؤدى لحدوث خلل وإضطرابات للجلد .

الكلور


إستبدال بعض المواد التى تحتوى على الكحول بالكلور عند تطهير الأسطح والأرضيات وإستخدام الكلور المخفف عند غسيل الملابس .

إذا كنت تستخدم الكحول ومعقم اليدين حافظ على مايلى


إستخدام الكحول ومعقم اليدين الذى يحتوى على الكحول أو أى مطهرات ومعقمات أخرى تحتوى على الكحول بحذر عند التدخين وعند إستخدام البوتاجاز .

إستخدام القفازات الطبية خارج المنزل مما يقلل من إستخدام الكحول ومعقم اليدين .

يبقى إستخدام الكحول و مواد التعقيم التى تحتوى على الكحول أمر ضرورى لعملية الوقاية من الإصابة بالبكتيريا والفيروسات ولكن يجب تحرى الإستخدام الصحيح لتلك المواد .


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات