القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق تصدر نتائج البحث على جوجل و الحصول على أقوى الكلمات المفتاحية

طرق تصدر نتائج البحث على جوجل و الحصول على أقوى الكلمات المفتاحية
 

طرق تصدر نتائج البحث على جوجل و الحصول على أقوى الكلمات المفتاحية


قد تلاحظ وجود إرتباط واضح بين بعض الكلمات و الموضوعات ونتائج ظهورها بشكل متكرر عندما تقوم بالبحث عن شئ ما على الإنترنت .


فعلا يكون هناك إرتباط بين الكلمات التى يحتوى عليها المقال وعدد مرات ظهور المقال أثناء عملية البحث وكذلك ترتيب المقال فى نتائج البحث ، بالتأكيد توجد آلية لعمل عناكب البحث أثناء تصفح المواقع الإلكترونية تعرف تلك الآلية بقواعد السيو .


وهى مجموعة من القواعد التى يجب الإلتزام بها لكتابة مقال يحترم قواعد السيو ويضمن الظهور بعدد مرات مناسب أثناء البحث ، وكذلك حصول المقال على ترتيب متقدم فى نتائج بحث الإنترنت .


كيف تكتب مقال يحترم قواعد السيو ويضمن ترتيب متقدم بنتائج البحث  ؟


الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة للموضوع التى تريد الكتابة عنه ، وإستخدام تلك الكلمات بشكل صحيح داخل الموضوع التى تكتب عنه ، توزيع الكلمات المفتاحية على فقرات الموضوع وتكرارها بشكل مناسب كما سيتم توضيح ذلك بخطوات تالية .


ما هى مصادر الحصول على الكلمات المفتاحية ؟


توجد عدة مصادر للحصول على كلمات مفتاحية مناسبة يمكن تحديد أكثرها فاعلية فى ما يلى .


إستخدام أداة تخطيط الكلمات الرئيسية من خلال حساب ( google ad words )


 تتيح لك تلك الأداة تحديد الكلمات المفتاحية بشكل دقيق ويمكن أيضا تحديد مستوى التنافس على إستخدام تلك الكلمات ، كما يمكن تحديد سعر الكلمات المفتاحية عن طريق إستخدام تلك الأداة .


إستخدام موقع (google trends) 


فى حال إستخدام موقع (google trends) سيكون عليك أولا تحديد الكلمات المفتاحية الخاصة بالموضوع التى تكتب عنه ثم إختبار تلك الكلمات على موقع (google trends) ، ستتمكن من معرفة عدد مرات البحث عن كلماتك التى قمت بتحديدها مسبقاً ، وفى أى الدول يكون معدل إستخدامها مرتفع أو منخفض ، كما أن موقع (google trends) يعد موقع مهم جداً لكل مدون خاصة فى البداية ، حيث يعطيك الفرصة للإطلاع على كل الأحداث الرائجة ، يمكنك توليد أفكار أو الإستفادة من تلك الأحداث بإستمرار .

إستخدام عمليات البحث المتعلقة التى تقدمها جوجل


ستقوم بكتابة الكلمة المفتاحية على جوجل ثم تقوم بالبحث عنها فى نهاية صفحات البحث ستظهر عمليات البحث المتعلقة بالكلمات المفتاحية التى تريد إستخدامها ، فى تلك النتائج تظهر نتائج فعلية للكلمات المفتاحية التى يقوم أكثر المتصفحين بإستخدامها ، ستوفر لك العديد من الكلمات المفتاحية المستخدمة بالفعل من قبل المتصفحين ، لكن تكون المشكلة الوحيدة أن تلك الكلمات لا يمكن أن تعرف عنها مستوى المنافسة على إستخدامها أو أسعار تلك الكلمات المفتاحية .

كيفية إستخدام الكلمات المفتاحية وتكرارها بشكل مناسب داخل المقال ؟

بعد الحصول على الكلمات المفتاحية المناسبة وإختبار تلك الكلمات سيكون عليك إستخدامها بشكل صحيح وبتكرار صحيح وغير مبالغ فية داخل المقال ، فى مقالات تالية ستعرف كيف تقوم بإستخدام وتوزيع تلك الكلمات ، وكتابة المقال بشكل إحترافى يضمن الحصول على ترتيب متقدم فى عمليات البحث .


***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات