القائمة الرئيسية

الصفحات

شغلك فى قريتك مشروع مبادرة جديدة أطلقتها الحكومة المصرية

شغلك فى قريتك مشروع مبادرة جديدة أطلقتها الحكومة المصرية


شغلك فى قريتك مشروع مبادرة جديدة أطلقتها الحكومة المصرية

تهدف المبادرة وتتطلع إلى تكوين جيل جديد من رواد الأعمال المحليين من أبناء القري المصرية ، وتهدف إلى مساندة مواطنى القري على توفير فرص عمل حقيقية ودائمة ، ومساعدة المرأة المصرية وتعظيم الدور التى تقوم بة ، كما يعد من أهم أهدافها الإرتقاء بجودة المنتجات الريفية والمحلية والمحافظة على قيمتها وتطوير نظم التعليم الفنى لأبناء القري فى كل محافظات مصر سعيا لزيادة دخل تلك الأسر  من أجل توفير حياه كريمة ، وإنشاء مجمعات صناعية ومشروعات صغيرة ومتناهية الصغر .

سيتم التنسيق بين المحافظات من أجل العمل على توفير الأراضى اللازمة لإنشاء تلك المشروعات وسيتم توزيع تلك الأراضى على المساحات العمرانية والزراعية .

تم ترشيح أربعة مناطق كبداية وذلك بعد معاينة تلك المناطق من قبل إتحاد الصناعات
  • سبك الضحاك بمحافظة المنوفية
  • أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية
  • هوارة المقطع بمحافظة الفيوم
  • بني أحمد بمحافظة المنيا
تم مراعات نوع المواد الخام المتوفرة بتلك الناطق ، وكثافة العمالة المتاحة من أجل البدأ فى تنفيذ تلك المشروعات ، ويتم دراسة خطوات من أجل التسويق الفعال وإمكانية تبادل السلع والمنتجة بتلك المناطق .

وتم التنسيق بين الحكومة المصرية والحكومة الإيطالية على مشروع قرار يستهدف التعاون الفنى على تنفيذ مدينة الروبيكي للجلود ، عن طريق تأسيس تجمع لصناعة الجلود يكون مركزة مدينة الروبيكي معتمدأعلى وسائل إنتاج صديقة للبيئة وإنشاء بعض المراكز التكنولوجية المتقدمة التى ستقدم طفرة عظيمة فى صناعة الجلود .

 



***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
مسؤله بمجموعة الدعم والمساعدة بقسم إدارة العمليات بالمصرف المتحد

تعليقات