القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة Space X التابعة لـ Elon Musk تتيح الانترنت الفضائى لجميع سكان الكرة الأرضية عن طريق مشروع الانترنت الفضائى Star link

شركة Space X التابعة لـ Elon Musk تتيح الانترنت الفضائى لجميع سكان الكرة الأرضية عن طريق  مشروع الانترنت الفضائى Star link


 شركة Space X التابعة لـ Elon Musk تتيح الانترنت الفضائى لجميع سكان الكرة الأرضية عن طريق  مشروع الانترنت الفضائى Star link


ليست تقنية الانترنت الفضائى تقنية جديدة ولكن الجديد هو أن شركة Space X تتيح لجميع سكان كوكب الأرض تقنية الانترنت الفضائى بسرعات عالية تتجاوز أعلى السرعات المتوفرة حاليا ، كما أن تكلفة الحصول على تلك الخدمة ستكون قليلة جدا إذا ما قورنت بالانترنت العادى .



تسعى شركة space x التابعة لـ elon musk من خلال مشروعها star link إلى تغطية مساحة الكوكب بعدد كبير من الأقمار الصناعية التى تدور على مساحة قريبة جدا من سطح الأرض يقارب 300 كم وهو أقل من مدارات أقمار تدور حول كوب الأرض مما سيحقق سرعة عالية جدا للانترنت وتوفير كبير فى زمن الإستجابة وتوفير لطاقة الأجهزة .


يتمثل المشروع star link فى إطلاق دفعتين من الأقمار الصناعية 

الدفعة الأولى :- تتمثل فى 4500 قمر صناعى تدور على إرتفاع يتراوح من 500 إلى 1300 كم عن سطح الأرض .

الدفعة الثانية :- تتمثل فى 7500 قمر صناعى تدور على مسافة أقرب تصل إلى 300 كم عن سطح الأرض .

ستغطى تلك الأقمار مساحة سطح الأرض بالكامل مما سيوفر الانترنت على كل مساحة سطح الارض بقوة إشارة مرتفعة وسرعة انترنت غير مسبوقة .


الخطوة الأولى لمشروع Star Link 

فى عام 2019 أطلقت space x الصاروخ falcon محملاً بـ 60 قمراً صناعياً ، وهى خطوة البداية لإطلاق العديد من الأقمار الصناعية خلال السنوات اللاحقة على مدارات قريبة من سطح الأرض .


كيف سيتم إستخدام الانترنت الفضائى 

سيتم إستقبال إشارات الأقمار الصناعية على أطباق تساوى مساحتها مساحة علبة البيتزا ، كما انه لايجب توجية الأطباق إلى الأقمار الصناعية فى مداراتها كما هو حال أجهزة الإستقبال التقليدية ولكن تلك الأطباق تتبع الأقمار الموجودة فى مداراتها تلقائياً لأن عدد الأقمار كبير جداً إضافة إلى ذلك كونها قريبة من سطح الأرض تجعلها تدور بسرعة أكبر .

متى ستكون خدمة الانترنت الأرضى star link متوفرة 

من المفترض أنه خلال العام 2021 ستكون كل مساحة الأرض مغطاه بالأقمار الصناعية .





***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق