القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على المزيد من العملاء

كيف تحصل على المزيد من العملاء


كيف تحصل على المزيد من العملاء 

 من أكثر الصعوبات التى تواجه العاملين فى مجال المبيعات ورجال التسويق هى العثور على بيانات العملاء المرتقبين ، إن الحصول على بيانات العملاء الجدد عن طريق إستخدام طرق حديثة وإبتكار أساليب جديدة هو مايميز رجال البيع الأذكياء عن رجال البيع التقليدين .
إستقطاب عملاء جدد لشركتك أهم تحدى فى ظل التنافس الشديد بين الشركات والمنتجات المتواجدة فى الأسواق .

أين يتواجد العملاء كيف تحصل على المزيد من العملاء الجدد ؟


إعتمد على سجلات الشركة الحالية 

كل الشركات التى تعمل فى مجال المبيعات تمتلك سجلات تاريخية للعملاء السابقين وسجلات تتضمن معلومات عن العملاء المتوقعين يمكن الإعتماد على تلك السجلات للحصول على معلومات ولكن ذلك سيكون مناسب للبداية فقط ولا بد من إستخدام طرقك الخاصة للحصول على العملاء .

حضور المؤتمرات والأحداث الإجتماعية المختلفة 

التواجد المجتمعى مهم جداً لكل رجال الأعمال والمهتمين بمجال البيع حيث توفر تلك الأحداث فرص للتواصل مع بعض الأفراد المهمين والمؤثرين داخل مجتمعك ، كما يجب أن تكون مشاركتك فى تلك الأحداث مفيدة للأخرين .

التواجد على وسائل التواصل الإجتماعى 

مشاركة أعمالك على وسائل التواصل الإجتماعى أمر مهم جداً وكذلك من أسهل الطرق لكى تتيح الفرص لمزيد من العملاء فى التعرف على ما تقدمه من منتجات ، كما أن أغلب الناس تقضى أوقات كثيرة فى متابعة صفحات التواصل الإجماعى مما يوفر عليك مجهود كبير فى عملية تسويق منتجك .

إتباع أسلوب ترشيحات العملاء 

أثناء مقابلة عميلك وبعد الإنتهاء من كل الأمور المهمة التى توجب عليك النقاش فيها ، إسأل عميلك أن يرشح لك عدد معين من العملاء الذين يعرفهم والذى يتوقع منهم إستجابة للمنتج الذى تقوم ببيعه وليكن مثلا خمسة أو عشر أسماء .

مندوبى الشركات الأخرى 

من أقصر الطرق التى يمكن أن تكسب بها المزيد من العملاء والتفوق على المنافسين ، من خلال توظيف مندوبى الشركات المنافسة لك والحصول على المعلومات التى تستخدمها الشركات الأخرى .

الترويج 

ترويج منتجاتك إتبع طريقة مختصرة وسهلة للوصول إلى العميل من خلال التصميمات الجيدة والإستهداف الصحيح للعملاء من خلال الحملات الإعلانية و إتباع الطرق التقليدية للتسويق من إقامة المعارض وحملات التذوق وتوزيع الهدايا على العملاء المتوقعين .

الإستمرار فى التواصل مع العملاء السابقين 

التواصل سر من أسرار التسويق يجب أن يكون التواصل مؤثر وفعال يجب أن يتلقى العميل من خلال عملية التواصل حل للمشكلة التى يواجهها وأن يشعر بمشاركتك له فى البحث عن حل وتطبيق أسرع الإجراءات لتحقيق أكثر إشباع ممكن لحاجة العميل .

مشاركة أعمالك فى المعارض والمسابقات 

يجب أن تتواجد أعمالك بإستمرار فى المعارض والمسابقات حيث يتابع الكثير من العملاء منتجات الشركات بمزيد من التحقق وذلك يوفر لك فرصة مميزة للإستحواذ على عقل العميل وإكتساب ثقته ، كما يمكنك التعرف على بعض الآراء الفعالة عن منتجك وتلك الآراء تقودك لإجراء تحديثات وتعديلات وربما بعض الإضافات على المنتج الذى تقوم بعرضه .




***********************


***********************

هل اعجبك الموضوع :
author-img
المدير المالى لشركة katilo for dairy products-ca- بمحافظة القاهرة، صانع محتوى محترف ومدير لصفحات السوشيال ميديا ومواقع الويب للعديد من الشركات بمدينة المنصورة ومحافظة دمياط ، مهتم بمجال website design and development ، عضو فى جود فيوتشر لخدمات الشركات ورجال الأعمال .

تعليقات